الخميس، 10 مايو، 2012

فكر بغيرك



وأنتَ تُعِدُّ فطورك، فكِّر بغيركَ
لا تَنْسَ قوتَ الحمام
وأنتَ تخوضُ حروبكَ، فكِّر بغيركَ
لا تنس مَنْ يطلبون السلام
وأنتَ تسدد فاتورةَ الماء، فكِّر بغيركَ
مَنْ يرضَعُون الغمامٍ
وأنتَ تعودُ إلى البيت، بيتكَ، فكِّر بغيركَ
لا تنس شعب الخيامْ
وأنت تنام وتُحصي الكواكبَ، فكِّر بغيركَ
ثمّةَ مَنْ لم يجد حيّزاً للمنام
وأنت تحرّر نفسك بالاستعارات، فكِّر بغيركَ
مَنْ فقدوا حقَّهم في الكلام
وأنت تفكر بالآخرين البعيدين، فكِّر بنفسك
قُلْ: ليتني شمعةُ في الظلام                         
                     
                                       محمود درويش

هناك 5 تعليقات:

Um Ommar يقول...

سلمت يمناك

حمدلله ع السلامه ,, نورت

Haitham Jafar يقول...

مش وقته لعمو درويش!
آلمتنا :(

---

هلا بالغايب :)

مواطنون بلا حدود يقول...

Um Ommar شكرا لك ... الله يسلمك

Haitham Jafar أعتذاري الشديد عن أي ألم ... لكن القصد ما كان هيك...القصد أنه اذا تعودت أن تذكر نعم الله عليك فلن تستعصي عليك الظروف مهما قست...و على قولة المثل...اللي بيشوف مصايب الناس بتهون عليه مصيبته

Haitham Jafar يقول...

كييييييييييفنا؟ :)

*تفقد رمضاناتي*
:)

مواطنون بلا حدود يقول...

Haitham Jafar
الحمدلله بخير...الله يسعدك و يخليك و لا يحرمنا سؤالاتك و تفقداتك